منتديات شبكة عالم التعلم والتعليم
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات شبكة عالم التعلم والتعليم


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البارسا و اسرائييل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elmahdi
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 30/11/2010
الموقع : http://sniwacom.ba7r.org

مُساهمةموضوع: البارسا و اسرائييل    الخميس ديسمبر 23, 2010 1:49 am

بعد الاتفاقية التاريخية بين مؤسسة قطر الخيرية التي تديرها الشيخة موزة بنت ناصر المسند عقيلة امير قطر وبين نادي برشلونة والتي بموجبها يوضع شعار المؤسسة على قميص النادي مع الابقاء على شعار اليونسيف ايضاً، شنت الصحف العبرية في اسرائيل هجوماً عنيفاً على النادي الكتالوني وحثته على الغاء هذه الاتفاقية .

صحيفة "عينيان ميركزي" الإسرائيلية تشن حالياً حملة شرسة وغير مسبوقة ضد نادي برشلونة تدعوه من خلالها للتراجع عن تلقيه دعماً من مؤسسة قطرية، وإلا فإن قمصانه وأعلامه ومختلف رموزه ستُحرق من قبل مؤيديه الإسرائيليين.

وكتبت الصحيفة في عنوانها الرئيسي: سنبادر إلى حرق قمصان وأعلام برشلونة إذا لم يتراجع النادي عن اتفاقية رعاية المنظمة القطرية له". وتأتي هذه الحملة التي يقف على رأسها رئيس تحرير الصحيفة وهو من مناصري برشلونة في سياق هجوم عنيف شنته سائر الصحف العبرية على النادي الكتالوني .

من جانبها كشفت صحيفة معاريف النقاب عنأن حكومة نتنياهو الى جانب عدد آخر من الدول، تعمل على اقناع مجلس ادارة برشلونة ورئيسه ساندرو روسيل بالعدول عن الاتفاقية الموقعة مع قطر حيث تعتبر الصحيفة أن المؤسسة القطرية هي أحد ابرز الداعمين لما أسمته التطرف في قطاع غزة , بينما لا يعدو دور المؤسسة اعادة اعمار ما دمرته ايدي الاحتلال في عدوانه الأخير على قطاع غزة ، وتنقل مساعدات غذائية عينية للمواطنين الغزيين !


الخطير في الأمر وفقاً لما كشفته الصحيفة أن المؤسسة السياسية الاسرائيلية تسعى لادراج مؤسسة قطر الخيرية على قائمة الارهاب الدولي لدى الولايات المتحدة الأمريكية و الاتحاد الاوروبي ،مما قد يجبر برشلونة في حال رفضه الغاء الاتفاقية الى أن يقوم بذلك رغماً عن انفه قانونياً

هذا ويقوم عدد من الشباب الاسرائيليين عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للترويج لحملة ضد نادي برشلونة ، والمخزي بالأمر أن هؤلاء يستخدمون خلال حملتهم بعض التعابير العنصرية كاحتواء النادي الكتالوني على بعض الاعبين المسلمين وأن توقيع الاتفاقية يرسخ دعم النادي الكتالوني لما وصفوه بالارهاب والتطرف !

صحيفة هآرتس العبرية قالت أن هذا الاتفاق يشكل سابقة خطيرة قد تقود فيما بعد الى أن تحذو مؤسسات عربية واسلامية للحصول على عقود رعاية في فرق كبرى على غرار كتابة اسم طيران الامارات على صدر فرق أوروبية كالأرسنال الإنجليزي والميلان الإيطالي .

وأضافت الصحيفة في حديثها عن برشلونة قائلة أن "نادياً يبيع نفسه لصندوق يوزع منحاً لتعليم الإسلام على هذا النحو، لا يمكنه تمرير قرار من هذا النوع بدون أن نقوم نحن مؤيدو برشلونة في إسرائيل ضد هذا القرار ونعرب عن موقفنا منه". مهددة برشلونة بحرق جميع الأعلام والقمصان والرموز الذي تستخدم لتشجيع الفريق الكتلوني من قبل الإسرائيليين في حال لم يتراجع عن قراره .


ولم تكتف الصحف الإسرائيلية بهذا الحد بل إنّها تخطت كل الخطوط الحمراء من خلال ادّعائها أنّ الشيخ العلامة يسوف القرضاوي الذي يحض على قتل من أسمتهم الصحف بالأطفال و النساء الاسرائيليين الابرياء ، هو عضو عامل في مؤسسة قطر الخيرية ، بالتالي فان موافقة ادارة البارسا على رعاية النادي هو دعم واضح وصريح لما اسموه بالارهاب !


يُذكر أنه على ضوء رعاية مؤسسة قطر الخيرية "قطر فاونديشن" لبرشلونة، ستكون المرة الأولى التي يضع فيها النادي إعلاناً على قميص فريقه الكروي مقابل مبلغ مالي علماً بأنه لم يتلقّ مقابلاً من "يونيسيف" منذ أن وضع شعارها على صدر لاعبيه عام 2006، بل إنه كان يدفع مليون ونصف المليون يورو سنوياً لهذه المؤسسة التابعة للأمم المتحدة التي بحماية الأطفال ..

وستتقاسم "قطر فاوندايشن" صدر لاعبي برشلونة مع "يونيسيف"، وهو أمر يتوافق تماماً مع فلسفة النادي الكاتالوني لأن المؤسسة القطرية لا تبغي الربح في نشاطها، وهي مؤسسة تأسست عام 1995 بمبادرة من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني .

الحقيقة كما يراها المحللون السياسيون في الشرق الأوسط تكمن في خوف اسرائيل من تزايد نفوذ قطر على الصعيدين السياسي الدبلوماسي و الرياضي مما قد يؤثر على سطوتها في منطقة الشرق الأوسط وقد كان هناك العديد من المحاولات لإفشال الحصول على الاستضافة لكنها باءت بالفشل جميعاً .

ويبقى السؤال المطروح قائماً :

هل تفلح اسرائيل في ثني ادارة النادي الكتالوني عن الاتفاق المبرم مع المؤسسة القطرية أم تسجل فشل جديد في تدخلها في شؤون الغير !؟ الأيام القادمة ستكشف عن ذلك حتماً !

- المصدر - تقرير خاص: برشلونة في دائرة الاستهداف من اسرائيل |أبو ظبي



....................................التوقيع...................................






لا يتعلق الأمر بما تفعل في حياتك و إنما بما تفعل في الوقت الذي منحه الله لك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mimi_16
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: البارسا و اسرائييل    الإثنين ديسمبر 27, 2010 1:07 pm

لاعليك يا اخي الكريم فدع الكلاب تنبح عند ابوابها والبارصا سيسير في الطريق الصحيح لان اسرائيل عدوة

البشرية ولاسيما العرب...

الله يلعن اسرائيل

يكون واش يكون تموت اسرائيل بي اذن الله


....................................التوقيع...................................






ادرت ظهري للكثير ..ليس غرورا..



انما خشية ان اتعارك مع صغار العقول




أنآ لآ أجبر آلبشر آن تتعلق بطرف ظلي ..




لكني قآدر على فرض آحترآمي بإسلوبي




لـَـن أشكُــو فَالــشَـكوى أنحـناء وأَنــا نـبض عـروقـي كبـريـآءْ




وأن كـــان حبك شيء فكــرامـتي أَشـيــاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البارسا و اسرائييل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة عالم التعلم والتعليم :: العالم الرياضي :: عالم كرة القدم العالمية-
انتقل الى: